top of page
BPTC_Accessibility.png

طرق دعمنا لأصحاب الهمم

كل ما تحتاج لمعرفته حول طرق الدعم التي نوفرها لأصحاب الهمم في شركة البحرين للنقل العام

طرق الدعم التي نوفرها في المحطات والحافلات

هدفنا هو إنشاء خدمة شاملة متناسبة مع احتياجات عملائنا من جميع فئات المجتمع

الحافلات

تم تصميم حافلاتنا بشكل كامل لاستيعاب الكراسي المتحركة والركاب ذوي الحركة المحدودة.

  • تحتوي جميع حافلاتنا على خاصية "اخفاض المركبة" وأبواب واسعة لتسهيل عملية الصعود والنزول من الحافلة.

  • مطلع للكراسي المتحركة بإدارة سائق الحافلة (في الحافلات ذات البابين) – فقط اسأل السائق لمساعدتك.

  • يمكن استيعاب الكراسي المتحركة التي يبلغ عرضها الأقصى 700مم وطولها 1200مم ووزنها لا يزيد عن 350كجم (الوزن المشترك للكرسي والمستخدم) كما يجب أن تكون البطاريات مغطاة وفي حالة جيدة.

  • يجب وضع الكراسي المتحركة في المكان المخصص لها مع وضع ظهر الكرسي على مسند الظهر وتشغيل الفرامل. يتوفر أيضًا حزام الأمان للكراسي المتحركة.

  • لمستخدمي الكراسي المتحركة الأولوية في المساحة المخصصة لهم. إذا لزم الأمر، سيضطر سائقونا بطلب إخلاء هذه المساحة ليتمكن مستخدمي الكرسي المتحرك من الصعود.

  • تحتوي كل حافلة على مناطق جلوس ذات أولوية لمن في حاجة لذلك.

المحطات

تدير شركة البحرين للنقل العام ثلاث محطات للحافلات في المنامة والمحرق ومدينة عيسى.

  • جميع الممرات داخل المحطة متناسبة مع احتياجات ذوي الهمم.

  • تحتوي جميع المحطات على دورات مياه لذوي الهمم.

  • تتوفر منطقة انتظار لذوي الهمم في محطتي المحرق ومدينة عيسى.

  • مكاتب البيع مفتوحة يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى 9 مساءً.

  • يتوفر الموظفون للمساعدة خلال ساعات العمل.

BPTC_website icons_wheelchair space.png
BPTC_website icons_wheelchair assistance.png

مطلع للكراسي المتحركة بإدارة سائق الحافلة

أولوية مساحة جلوس الكراسي المتحركة لشخص واحد

الفريق متاح للمساعدة إذا لزم الأمر

إمكانية الوصول الرقمي

لقد تم تصميم الموقع الإلكتروني والخدمات الرقمية الأخرى لشركة البحرين للنقل العام لضمان سهولة استخدامها من قبل جميع فئات المجتمع. حيث تم ترتيبها بما يتوافق مع معايير اتحاد شبكة الويب العالمية (W3C) والمستويات 1،2،3 (مستوى التوافق “AAA”.)

كما يتضمن هدفنا إجراء اختبارات وتحديثات مستقبلية لضمان محافظة موقعنا الإلكتروني على هذه الخصائص.

للمزيد من المعلومات أو للإبلاغ أن مشكلة تتعلق بخصائص الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، يرجى التواصل معنا عبر:

  • اتصل بنا 66311111

  • واتساب 66311112

  • البريد الإلكتروني info@bahrainbus.bh

bottom of page